مقالات

نصائح حول الأقمشة الرجالية

• تعتبر الأقمشة القطنية من أكثر الأقمشة الطبيعية رواجاً في مجال لأقمشة الرجالية لصناعة الثياب.

• تتفاوت أسعار الأقمشة القطنية بسبب عدة عوامل أهمها: نوع القطن الخام، جودة الغزل والنسيج، المواد المعالجه التي يتم استخدامها، وزن القماش بحيث أنه كلما زادت كثافة الخيوط في النسيج وزاد رقة الخيط ونعومته زاد سعر القماش.

• تعتبر سويسرا وايطاليا والتشيك وانجلترا والهند واليابان من أكثر الدول الرائدة في صناعة الأقمشة القطنية و اللتي تتصدر أعلى نسبة مبيعات للأقمشة القطنية في الخليج العربي. 

• يعتبر القطن الخام المصري هو الأعلى جودةً يليه قطن البام الأمريكي و اللذي تمت زاعته من بذور القطن المصري ثم يليهم بالجودة أنواع عدة من القطن الأمريكي و البرازيلي ثم القطن الهندي.

• من أهم العوامل المؤثرة في جودة الأقمشة القطنية هو جودة الغزل و النسيج للقطن الخام. فعمليات الغزل والنسيج تتطلب عنايه فائقة ومعدات متطورة وهو ماليس موجود في بعض الدول المصدره للقطن. فعلى سبيل المثال تقوم سويسرا بشراء قطنٍ خام من الجودة عالية  و العمل على نسجه وغزله ليصبح أحد أغلى الأقمشة القطنية. لذا عند رغبتك بإقتناء قماشٍ قطني فإننا ننصحك بإختيار المنتجات الأوروبية و ذلك لإن المعايير الآوروبية وحداثة المعدات لديهم ونقاء المياة المستخدمة في عملية التجهيز تنتج لنا أقمشة قطنية ممتازة جداً مقارنة بالأقطان الأخرى الهندية و الكورية و الإندونيسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *